الرجل يتفوق علميا على المراة, الدليل هو اصابعه!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرجل يتفوق علميا على المراة, الدليل هو اصابعه!

مُساهمة  youssef في السبت 15 ديسمبر 2007, 09:34

<HR style="COLOR: #d1d1e1" SIZE=1>
الرجل يتفوق علميا على المراة, الدليل هو اصابعه!
العلماء البريطانيون يكتشفون أن السبابة الاطول هي دليل على التفوق الذكوري في مجالات العلوم.
قال فريق من العلماء البريطانيين إن إصبع السبابة عندما يكون طويلا بصورة غير معتادة عند الرجل يكون دليلا على تفوقه في مجال التفكير العلمي المنطقي والعقلي.
واكتشف الفريق أن العلماء الذكور لديهم قدرات بحثية جيدة لان أجسامهم تتمتع بمستويات أعلى من المتوسط من هرمون أوستروجين النسائي الذي يدعم المهارات التحليلية.
وأظهرت الدراسة التي أجريت على عدد من الدارسين بجامعة باث أن العلماء الذكور تكون أصابعهم السبابة أطول من أصابع نظرائهم من الرجال العاديين وهو دليل على وجود مستويات عليا من الاوستروجين في أجسامهم.
وكان مستوى هرمون الاوستروجين النسائي في أجسام الرجال الذين شملتهم الدراسة مرتفعا شأنه شأن هرمون تستوسترون الذي تفرزه الخصية وهو ما يجعل الفص الايمن للمخ لديهم مسئولا عن المهارات المكانية والتحليلية.
ويسبب ارتفاع نسبة الاوستروجين لدى العلماء الذكور احتمالات قدرتهم على الانجاب.
وعلى الجانب الاخر وجد أن العالمات المتخصصات في مجالات العلوم الاجتماعية تكون لديهم معدلات مرتفعة من هرمون تستوسترون الرجالي وهو ما يجعل عقولهن على قدم المساواة مع عقول العلماء الذكور.
واعتمدت الدراسة على بحث سابق أكد أن طول الاصبع يرتبط جينيا بهرمونات الاوستروجين والتستوسترون.
وأوضحت الدراسة أن الشخص الذي يكون إصبعه السبابة أقصر من إصبعه الخنصر ربما حصل على معدل أعلى من هرمون التستوسترون عندما كان في رحم أمه عن نظيره الذي يكون إصبعه السبابة أطول والذي يكون بدوره بداخله معدل أكبر من الاوستروجين.
وأجرى مارك بروسنان مدرس علم النفس بجامعة باث الدراسة على مئة من الدارسين الذكور والاناث.
واكتشف بروسنان أن الرجال الذين يتولون تدريس العلوم التقليدية مثل الرياضيات والطبيعة تكون أصابعهم السبابة بطول أصابعهم الخنصر على الاقل وهو ما يعني أن لديهم معدلات أعلى من الاوستروجين.
أما الرجال الذين يتولون تدريس العلوم الاجتماعية مثل علم النفس والتربية فإن أصابعهم الخنصر تكون عادة أطول من السبابة.
وقال بروسنان الذي يتساوى طول إصبعه السبابة مع إصبعه الخنصر "نتائج الدراسة مذهلة وتكشف مدى تأثير معدلات التستوسترون والاوستروجين التي تفرز في الرحم على اختيار الشخص لمجال تخصصه أو عمله."
وأوضح أنه "بالنسبة للحالات العامة يزيد معدل التستوسترون لدى الرجال العاديين بل ويزيد عن نسبته في النساء لكن العلماء الذكور في جامعة باث كانت لديهم معدلات أقل من المتوسط. ويتساوى معدل هرمونات التستوسترون والاوستروجين لديهم مع المعدلات التي توجد بداخل أجسام النساء عامة." وأضاف "إن هذا البحث يرى أن معدل التستوسترون أقل من المتوسط بالنسبة للرجل تؤدي إلى مهارات مكانية تؤهله إلى النجاح في العلوم." وذكر أن سبب قلة عدد النساء المتخصصات في مجالات العلوم ما زال غير معروف.
avatar
youssef

المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 02/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى